العربية والعالمية

عضو جديد ينضم إلى “أسرة” طائرات وينغ لونغ بدون طيار

على هامش المعرض الجوي العام، قدمت شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) في 5 نوفمبر الجاري، طرازات جديدة من طائرات “وينغ لونغ” بدون طيار. بينها “وينغ لونغ -3″( Wing Loong-3 UAV ) و”وينغ لونغ – 1 إي”، اللتان تظهران علنا للمرة الأولى.

نظام ( Wing Loong-3 UAV)هو منصة طائرات بدون طيار طورتها الصين بشكل مستقل. وتمتلك بميزات الملاحة طويلة المدى والحمولة الثقيلة وتنوع الاستعمالات. وتنتمي الطائرة إلى المستوى الدولي المتقدم لأنظمة الطائرات بدون طيار ذات الحمولة الكبيرة والتحمل الطويل.

وستقدم “وينغ لونغ – 1 إي” عروض طيران خلال المعرض الجوي، تكشف من خلالها عن أدائها القوي، وقدرتها الفائقة على المناورة والتحكّم.

وتعد سلسلة طائرات “وينغ لونغ” واحدة من أهم سلسلات الطائرات بدون طيار على المستوى الوطني. ومنذ ظهورها لأول مرة في تشوهاي في عام 2012، أصبحت “Wing Loong UAV” مرادفًا للطائرات بدون طيار المتفوقة في الصين وخلال السنوات العشر من ظهور عائلة “Wing Loong” ، تطورت هذه الطائرات بسرعة وتنوعت نماذجها وتوسع استخدامها وتزايدت قدراتها. وحققت استعمالا واسعا عسكريا ومدنيا، وتمكنت من الخروج إلى الأسواق الأجنبية.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى