الشأن العراقي

التربية: رصد 33 ملياراً بموازنة العام المقبل لبرنامج التغذية المدرسية

أوضحت وزارة التربية، اليوم الجمعة، أسباب توقف برنامج التغذية المدرسية، وفيما رهنت استئنافه بإقرار موازنة العام المقبل 2023، أعلنت رصد 33 مليار دينار للموازنة لتمويل البرنامج وشمول 9 مناطق أشد فقراً فيه.

وقال الناطق باسم الوزارة، كريم السيد، إن “وزارة التربية سعت للالتزام ببرنامج التغذية المدرسية الذي يعد من المشاريع المهمة المؤثرة بشكل كبير جداً على البنية الخاصة للطلبة”.

وأضاف السيد، أن “مشروع التغذية المدرسية أطلق بالتعاون مع منظمات دولية، لكن المبالغ التي رصدت في الفترات الماضية مع منظمة التغذية العالمية لم تكن كافية، بالتالي استمر المشروع لفترة محددة”.

وأشار إلى أن “الوزارة رصدت في الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2023، مبلغ 33 مليار دينار لتمويل برنامج التغذية المدرسية وشمول 9 أقضية توزع فيها 5 مواد غذائية”، مبيناً أن “وزارة التخطيط هي الجهة التي رشحت المناطق الأكثر فقراً لشمولها ببرنامج التغذية المدرسية”.

وأكد أن “الوزارة بانتظار إقرار الموازنة لإطلاق مشروع التغذية المدرسية لتسعة أقضية (الأشد فقراً) بحسب بيانات وزارة التخطيط”، مبيناً أنه “تم شمول منطقتي مدينة الصدر ببغداد والمحاويل في محافظة بابل بالبرنامج في وقت سابق في إجراء تجريبي بانتظار الموازنة لتوسيعه”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى