مال وأعمال

الملاحة الجوية: الأجواء العراقية تشهد زخماً بحركة طائرات الشركات العالمية

فصَّلت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية أحد تشكيلات وزارة النقل، اليوم الاثنين، مهامها ومسؤولياتها، فيما أكدت أن الأجواء العراقية تشهد زخماً بالحركة حالياً من جميع شركات الطيران العالمية.

وقال مدير عام الشركة، علي محسن هاشم، للوكالة الرسمية، إن “الشركة تقوم بإدارة وتنظيم سلامة وانسيابية الحركة الجوية العاملة في الأجواء العراقية لجميع الطائرات المدنية والعسكرية وبكل قواطع العمليات الجوية والمتمثلة في مركز المراقبة الجوية ووحدة الاقتراب وأبراج المراقبة الجوية في كافة المطارات العراقية والقواعد الجوية وإسناد ودعم من أقسام اتصالات الطيران ومعلومات الطيران والجودة والسلامة والتدريب”.

وأضاف هاشم، أن “العمل يجري وفق سياقات وإجراءات وتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظمات الأخرى التي تختص بقطاع الطيران”.

ولفت إلى أن “الأجواء العراقية تشهد زخماً بالحركة الجوية حالياً من جميع شركات الطيران العالمية نتيجة للخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة من مراكز العمليات الجوية كافة، من أجل سلامة وديمومة وانسيابية حركة الطائرات بكل أنواعها في الفضاء الجوي العراقي”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى