الشأن الرياضي

مقترح لوضع صورة ميسي على عملة أرجنتينية

أصبح هناك مقترحاً من البنك المركزي الأرجنتيني، بإصدار عملة رسمية عليها صورة قائد منتخب التانجو، ليونيل ميسي، بعد نجاحه في الفوز ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ونجح ميسي في حصد اللقب العالمي أخيرًا بعد محاولات كثيرة على مدار السنوات الماضية بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 على حساب فرنسا بعد التعادل الإيجابي 3-3 في الأشواط الأصلية والإضافية.

قبل نهائي كأس العالم، كان البنك المركز الأرجنتيني يحلل إمكانية وضع صورة ميسي على عملة محلية فئة 1000 بيزو، ليكون تكريمًا للإنجاز الكبير الذي حققه جناح باريس سان جيرمان.

وكان البنك المركزي الأرجنتيني قد أصدر عملات تذكارية عندما فاز التانجو بكأس العالم لأول مرة في عام 1978، والتفكير الآن في تكرار الأمر مع ميسي مع ورقة 1000 بيزو لأن من المهم أن يبدأ الرقم بـ 10، بحسب صحيفة “Elfinanciero” الاقتصادية المكسيكية.

يرى البنك المركزي الأرجنتيني من خلال مسئوليه بأن المنتخب الحالي بقيادة المدرب، ليونيل سكالوني، قد حقق ما يكفي لتخليده في التاريخ، بعد الفوز ببطولة كوبا أمريكا، كأس الأبطال أمام إيطاليا وكأس العالم قبل أيام.

وستحصل الأرجنتين على مبلغ قيمته 42 مليون دولار بعد فوزها ببطولة كأس العالم بالإضافة إلى 10 ملايين دولار إضافية من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى