الشأن العراقي

وفد من إتحاد الصحفيين العراقيين يزور الأبرشية الكلدانية في البصرة

الخطى/عبد العزيز حسين علي
زار وفد من إتحاد الصحفيين العراقيين فرع البصرة صباح اليوم الأبرشية الكلدانية في مقر كنسية مار افرام وسط المدينة بمناسبة حلول الأعياد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

والتقى بالوفد رئيس الأبرشية السيد المطران حبيب هرمز النوفلي مستقبلا التهاني والتبريكات لهذه الذكرى المباركة.

و تحدث المشرف العام للإتحاد رئيس الوفد السيد عمران الكعبي قائلا ” إن هذه الزيارة تعد بمثابة رسالة تهدف إلى تعزيز روابط الإخوة بين طوائف المجتمع لما لها من أثر إيجابي ينعكس على السلم المجتمعي سيما الأحبة في المكون الأصيل المتمثل بالديانة المسيحية “.

فيما أكد النوفلي على أهمية نشر الثقافة والوعي لأنهما السبيل الأمثل للتخلص من التخلف والعادات السيئة التي تلقي بظلالها سلبا على حياة الناس الآمنين في المجتمع كما تطرق أيضا إلى ذكر بعض المواقف الإيجابية التي تبعث الأمل من جديد منها الزيارات المتكررة التي يقوم بيها طلاب المدارس والجامعات فضلا عن الفرق والمنظمات إلى مقر الكنيسة للتعرف أكثر على الديانة المسيحيةوإيصال رسالة المحبة والسلام.

وفي ختام الزيارة قدم السيد المطران مجموعة من آخر مؤلفاته إلى أعضاء الوفد شملت مواضيع عديدة تتعلق بالأحوال الاجتماعية والتاريخية للأديان خصوصا المسيحية .

ونشر الاتحاد في وقت سابق بيان رسميا قدم فيه التهنئة جاء فيه ” يتقدم إتحاد الصحفيين العراقيين فرع البصرة
بأجمل باقات التهاني و الأمنيات الصادقة
إلى الأحبة الأعزاء من أبناء الديانة المسيحية بمناسبة
حلول الأعياد المجيدة و رأس السنة الميلادية سيما وإن هذه الذكرى المباركة تمثل انطلاقة حقيقة لتعزيز مفاهيم الخير والمحبة جسدها السيد المسيح بمواقفه الأصيلة وتعاليمه النبيلة التي تؤكد على المبادئ السامية والأخلاق الحميدة فكان عنوانا كبيرا للعمل الصالح والتضحية من أجل الخير.
وهنا إذ نؤكد حرصنا الكبير على توثيق أواصر الإخوة والمودة بين طوائف المجتع كافة نقول لكم يا أبناء عيسى إبن مريم (عليمها السلام) بكم تتمثل أناقة الوطن ورونقه وعطره وجماله وأنتم حدقات العيون التي من خلالها نرى أصالة الوطن وحضارته المشرقة
فكل عام وأنتم بألف خير وسلامة وأمان ” .

جدير بالذكر أن الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية هي كنيسة تنتمي إلى المذهب الشرقي للكاثوليكية، الذي يضم كنائس مستقلة من أصل شرقي والتي تحتفظ بشعائرها وتقاليدها الخاصة .

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى