الشأن العراقي

السوداني يعلن افتتاح 64 مدرسة في عموم البصرة

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، افتتاح 64 مدرسة في عموم محافظة البصرة .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء، افتتح مدرسة الذهب الأسود الابتدائية للبنات في محافظة البصرة، كما أعلن عن افتتاح 64 مبنى مدرسياً في عموم المحافظة، خلال حفل أقيم اليوم، في ديوان مجلس محافظة البصرة، حضره وزير التربية والمحافظ”.

وأضاف البيان، أن “المدارس الـ64 توزعت بين مناطق البصرة المختلفة، حصة المركز منها 18 مدرسة، وتوزعت بقية الأبنية المدرسية بين شمال البصرة بواقع 25 مدرسة، وقضاء الزبير غرب البصرة 12 مدرسة، وكانت حصة قضاء شط العرب شرق المحافظة 6 مدارس، وحصة قضاء أبي الخصيب جنوب البصرة 3 مدارس”.

وأكد السوداني خلال حفل الافتتاح “حرص الحكومة على إيلاء الملف التربوي الأهمية القصوى، وخصوصاً ما يتعلق بالإسراع في تنفيذ الأبنية المدرسية”، موضحاً أن “افتتاح هذا العدد اليوم من المدارس في المحافظة وبمواصفات عالية، سيسهم في إنهاء معاناة طلبتنا الأعزاء”.

ولفت إلى، أن “العام المقبل سيشهد إتمام تنفيذ أعداد أخرى من المدارس، بما يسهم في تطوير المسار التربوي وتأمين أهم أركانه الأساسية المتمثلة بالأبنية المدرسية”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى