وزير التعليم يتسلم رسميا مشروع الجامعة البريطانية في العراق

تسلم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، مشروع الجامعة البريطانية في العراق، مؤكدا دعمه لإنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن “الوزير استقبل، اليوم، وفدا رسميا من مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) برئاسة البارونة ايما نيكلسون وضم عددا من الأكاديميين وخبراء التعليم في الجامعات البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني، حيث تسلم الوزير التعليم مشروع الجامعة البريطانية”.

وأوعز وزير التعليم، بـ”تشكيل لجنة وزارية عليا لتنظيم الإجراءات وترتيب ملفها على وفق المتطلبات القانونية والعلمية”.

وأكد العبودي، دعمه “إنشاء الجامعات الأجنبية الرصينة في العراق ولاسيما الأوربية منها”، لافتا إلى أن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تستند الى سياسة الانفتاح العالمي في مجالات التعليم الجامعي بما يحقق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة في العراق”.

بدوره، أوضح وفد مجلس الأعمال العراقي البريطاني (IBBC) التزامه وإسهامه بـ”تطوير الجانب التعليمي وتحقيق الإضافات النوعية المناسبة للبيئة التعليمية في العراق”.

وأشار الوفد، إلى أن “مشروع الجامعة البريطانية يتضمن اعتماد مسار بولونيا على صعيد المناهج الدراسية والنظام التعليمي الذي يتناسب والجامعات العراقية التي خطت خطوات إيجابية في استيفاء المتطلبات العالمية”.

اخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *