مال وأعمال

مصر ترفع رسوم مرور السفن عبر قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية أنها عدلت الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات البترول.

وأضافت في منشور على موقعها الإلكتروني أن الرسوم الإضافية مؤقتة ويمكن تعديلها أو إلغاءها وفقا لمتغيرات سوق النقل البحري، حيث تم فرض رسوم على ناقلات البترول الخام المحملة لتصبح 25% من رسوم العبور العادية، وعلى ناقلات البترول الخام الفارغة لتصبح 15% اعتبارا من الأول من أبريل.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، كشف عن زيادة رسوم العبور لجميع أنواع السفن العابرة للقناة بنسبة 15% خلال عام 2023، فيما تزيد رسوم عبور كل من سفن الصب الجاف والسفن السياحية بنسبة 10%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر يناير 2023.

وجاء بالقرار: 
1) تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات المشتقات البترولية المحملة [الفئة (2L) بجدول رسوم العبور] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين لتصبح 25% من رسوم العبور العادية. 

2) تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات المشتقات البترولية الفارغة [الفئة (2B) بجدول رسوم العبور] العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين لتصبح 15% من رسوم العبور العادية.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى