العراق والعالم

الاتحاد: التوغل التركي بات الأكثر تهديدا للسلم الأهلي والامن العراقي

اكد عضو الإتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاحد، استمرار المخابرات التركية تنفيذ عمليات اغتيال سافرة بحق المدنيين في قضاء سنجار وعدد من المناطق شمال العراق، مبينا ان التوغل التركي بات الأكثر تهديدا للسلم الأهلي والامن العراقي.

وقال السورجي إن” التوغل التركي في مناطق واسعة من قضاء سنجار ضمن نينوى ومحافظات إقليم كردستان، بات أكثر تهديدا للأمن القومي ويثير الكثير من علامات الاستفهام عن الغاية والهدف الحقيقي”.

واضاف، ان” اغتيالات بواسطة طائرات مسيرة او بشكل مباشر نفذت ضمن اشخاص مناوئين للسياسة التركية في العراق كان آخرها في قضاء سنجار”، مؤكدا ان “تلك الاغتيالات تعطي دليلا على التوغل المخابراتي التركي شمال العراق”.

وأشار السورجي، الى ان “المخابرات التركية تقوم بتنفيذ سلسلة هجمات في عدد من مدن إقليم كردستان، من ضمنها عمليات اغتيال طالت عدد من المدنيين بذريعة انتمائهم الى حزب العمال الكردستاني”.

ولفت الى ان” تركيا تواصل استهداف المدنيين في مناطق واسعة بإقليم كردستان من خلال قصفها المتكرر على القرى والمناطق السكنية في محافظة دهوك وقضاء سنجار”.

وتمتلك القوات التركية نحو 11 قاعدة عسكرية رئيسية في إقليم كردستان العراق، إلى جانب 19 معسكراً أساسياً تابعاً لها.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى