لكِ سيدتي

هل اسنان الارنب من علامات الجمال

اسنان الارنب من علامات الجمال

لا تعتبر اسنان الارنب من علامات الجمال، فهي لا تناسب جميع أشكال الوجه وخاصة الوجه الطويل أو العريض لأنها تعمل تعطى طول أكثر للوجه ، وتختلف علامات الجمال من شخص لآخر.
ما هي أسنان الأرنب

أسنان الأرنب تتميز بطول الأسنان الأمامية عن الجانبية مما يعطي مظهر الأرنب ، ويمكن عمل هذه الأسنان من خلال ابتسامة هوليود التي يتم فيها تصميم الابتسامة الأكثر مثالية وفقًا لشكل وجه الشخص.

من يمكنه عمل ابتسامة هوليوود أو أسنان الأرنب

هناك بعض القواعد الجمالية لإبتسامة هوليود ومن ضمنها التالي:

  • يجب أن يكون خط ضحك للمريض عميقًا.
  • أثناء الابتسام يجب أن تظهر أسنان الشخص حتى الأضراس العلوية.
  • يجب أن يكون شكل الأسنان العلوية في الأمام ناعمًا
  • يجب أن يكون شكل الأسنان العلوية في الأمام أملس.
  • يجب ألا يظهر الحشو أو أي إجراء آخر قام به الشخص سابقًا على أسنانه العلوية.
  • يجب أن تكون القواطع العلوية أكثر بروزًا وبروزًا من الأسنان الأخرى.
  • يجب أن تكون القواطع الموجودة أسفل الشخص مرئية أثناء الابتسام.
  • يجب ألا تكون اللثة العلوية مرئية عند الابتسام أكثر من 2 م.
  • يلزم أن يكون هيكل الشفة السفلية والعليا متوافقين.

ما هي المشاكل التي تعالجها ابتسامة هوليود

  1. تشوهات في الأسنان
  2. تزاحم في الأسنان
  3. اصفرار وتلون لون الأسنان
  4. وجود ابتسامة غير متناسقة
  5. مستوى اللثة غير صحيح
  6. الحفاظ على صحة اللثة
  7. فقدان الأسنان
  8. وجود كسور وتشققات على سطح السن

كيف يتم عمل ابتسامة هوليود أو أسنان الأرنب

هناك أكثر من تقنية يتم استخدامها لعمل ابتسامة هوليود، وتختلف المواد المستخدمة من عيادة لاخره ومن طبيب لأخر ، وفيما يلي اشهر التقنيات:

  1. تبييض الأسنان
  2. قشرة البورسلين
  3. طلاء السيراميك
  4. التقويم
  5. العلاج بالزرع
  6. طلاء مدعوم بالزركونيوم

تبيض الأسنان: تستخدم هذه الطريقة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم اصفرار وبقع في أسنانهم ، ويتم إجرائها في جلسة واحدة ، تستغرق هذه الجلسة حوالي 60 دقيقة.

تصفيح البورسلين: قبل البدء في هذه العملية ، يقوم طبيب الأسنان بفحص ما إذا كانت بنية السن مناسبة ، لا يمكن صنع صفيحة البورسلين في الأشخاص الذين لديهم الفك السفلي إلى الأمام ، ويضغطون على الأسنان ، ويغلقون الفكين العلوي والسفلي على نفس المستوى ، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل ازدحام الأسنان ، أو في حالة وجود واحد أو أكثر من الأسنان بها مشكلة ، يجب أن تعالج هذه المشاكل أولاً ، بعد ذلك يمكن إجراء هذه العملية.

إذا كان ترتيب الأسنان وشكلها مناسبًا ، يتم تطبيق عملية التبييض فقط ، ومع ذلك يجب برد الاسنان في حدود 0.3-0.7 ملم على الأسطح الأمامية للسن ، ثم يتم الالتزام بصفيحة الأسنان ، تتراوح مدة المعالجة من حوالي 7 إلى 10 أيام ، والهدف من الصفيحة الخزفية هو خلق مظهر جمالي دون الإخلال بالبنية الطبيعية للأسنان.

العوامل التي تسبب تغيرات في لون الأسنان مثل الشاي والقهوة والسجائر لا تغير لونها بعد هذا الإجراء ، كما أنها تكون مقاوم للتآكل.

قشرة السيراميك: هي الطريقة المستخدمة لإخفاء العيوب غير التجميلية أو عمل شكل تجميلى مثل أسنان الأرنب ، وهي عبارة عن هياكل ذات غطاء سميك تمر أمام الأسنان.

تتطلب قشرة البورسلين طلاء مينا الأسنان ، ويتم عمل برد بحوالي 5 مم للمكان المراد تغطيته ، ويعطي نتيجة قريبة من السن الطبيعي بسبب خاصية نفاذية الضوء ، ولكن عيوبه هو أنه يمكن أن يتأكل ولكن بنسبة صغيرة.

التقويم: إنها طريقة تستخدم للأسنان الغير منتظمة ، والغرض منه هو تصحيح مشاكل محاذاة الأسنان ، حيث يتم ربط الأقواس بالأسنان ، تختلف هذه العملية اعتمادًا على بنية أسنان الشخص ، وهو علاج يستمر عادة من 1.5 إلى 2 سنة.

علاج الزرع: هذه هي الإجراءات التي يتم إجراؤها عن طريق جراحة اللثة ، إذا كان هناك أسنان مفقودة تسبب ظهورًا سيئًا في جماليات السن ، يتم تصحيحها بعلاج الزرع ويمكن اختيار شكل الأسنان الأمامية لتشبه أسنان الأرنب

طلاء مدعوم بالزركونيوم: قشرة الزركونيوم المدعمة هي طريقة تستخدم عند وجود أسنان أمامية مكسورة أو مفقودة وحشوات كبيرة ، بهذه الطريقة يمكن الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية وذات مظهر مميز.
كيف يتم الاعتناء بالاسنان بعد ابتسامة هوليوود

يتم العناية بالأسنان كالمعتاد ، ويجب التأكد من استخدام خيط تنظيف الأسنان للعناية بالأسنان والحفاظ على نظافتها ، وأيضاً يجب زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر لإجراء فحص طبي ، حيث أن القشور التجميلية أكثر هشاشة وحساسية من بنية الأسنان الطبيعية ، لذلك ينصح بالابتعاد عن الأطعمة الصلبة ، بالإضافة إلى ترك العادات السيئة مثل قضم القلم وقضم الأظافر.
فوائد ابتسامة هوليود

  1. يسمح المظهر الجميل للأسنان للشخص بخلق ابتسامة واثقة عندما يتحدث الناس معه.
  2. بفضل ابتسامة هوليوود يحصل الشخص على أسنان ذات مظهر متناسق وجمالي.
  3. يتخلص المريض من المشاكل التي يعاني منها في الأسنان واللثة ويحصل على بنية صحية.
  4. سيكون التصميم الأكثر مثالية للوجه ، فمثلاً أسنان الارنب تناسب الوجه القصير ، ويمكن الحصول على مظهر أكثر إشراقًا وحيوية بعد تصميم الأسنان الجيد.
  5. الحصول على ابتسامة مثالية ، مما يساعد في زيادة الثقة بالنفس ، ويمكن القول أن هذه العملية تخلق شعورًا بالرضا بنسبة 100٪ لدى الناس.

اسعار ابتسامة هوليود

تختلف الأسعار من شخص لآخر ، وفي الغالب يختلف السعر طبقاً للكثير من العوامل ومن أهمها طريقة العلاج التي سيتم تطبيقها ، وأيضاً المواد التي سيتم استخدامها أثناء العلاج وجودة هذه المواد.

ويقوم الطبيب بتحديد السعر وفقاً للحالة والمواد وطريقة العلاج المناسبة ، كما يقوم الطبيب بتحديد تصميم الأسنان التي يتناسب بشكل أفضل مع شكل الوجه ، وفي حالة الرغبة في عمل اسنان الارنب سوف يقوم الطبيب بتحديد إذا كان هذا مناسب للوجه وشكل الأسنان أم لا.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى