مال وأعمال

115 شركة إيطالية تشارك في معرض أديبك بأبوظبي


وزير البترول المصري يلتقي رئيس شركة إيني الإيطالية على هامش معرض أديبك في أبو ظبي….
قالت السفارة الإيطالية في الإمارات على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن ما لا يقل عن 115 شركة إيطالية شاركت في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2022” وهو أحد أكبر المنتديات على المستوى الدولي التي تجمع قادة وصناع السياسات وممثلي قطاع الطاقة.
ومن بين 115 شركة، تشارك 28 شركة في إطار الجناح الذي أنشأته وكالة الترويج في الخارج وتدويل الشركات الإيطالية (إيتا) في دبي.
من جهته، قال كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، متحدثا في معرض ومؤتمر (أديبك) إن مواجهة الأزمة “أمر أساسي للتقدم نحو التحول في مجال الطاقة”، ولكن فيما وراء الأهداف الجديدة للاتحاد الأوروبي، هناك حاجة إلى “حل هيكلي واستثمارات تقلل التكاليف”.
وأضاف ديسكالزي أن 30 في المائة من الاستثمارات تشمل مجموعة واسعة من القطاعات مثل مصادر الطاقة المتجددة والمصافي الحيوية والاقتصاد الدائري، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.
فيما التقى طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، ديسكالزي والوفد المرافق له على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولي للبترول.
وتناول اللقاء متابعة المشروعات الحالية لشركة إيني الإيطالية في مصر وخططها الاستثمارية خلال العامين الحالي والمقابل، و ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول.
وناقش الملا وديسكالزي أيضًا مشاريع إيني المستقبلية على مدار العامين المقبلين كجزء من الشراكة الاستراتيجية مع قطاع النفط المصري.
وأكد الملا خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون مع الشركة الإيطالية في مجالات أبحاث وإنتاج النفط والغاز للاستفادة من فرص وإمكانيات مصر.
كما ناقش الجانبان تعظيم استخدام وتطوير البنية التحتية في مصر. وأشار الملا إلى أن شركة إيني هي أكبر مستثمر ومنتج للنفط والغاز وهي شريك مهم لمصر وتتعاون بنشاط مع قطاع النفط في تبني مبادرات للحد من انبعاثات الصناعة.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى