العراق والعالم

تحذير سياسي من استخدام اردوغان طريق التنمية كورقة ضغط ضد العراق

حذر المحلل السياسي حازم الباوي من استخدام اردوغان طريق التنمية كورقة ضاغطة ضد العراق، مشددا على ضرورة ترصين اتفاقية الطريق المبرمة مع تركيا للحيلولة دون نجاح مخطط انقرة.

وقال الباوي  في حديث صحفي انه “من المؤكد ان تركيا غير مهتمة بمعاملة حسن الجوار فضلا عن الاستمرار في  ضرب الاتفاقيات المبرمة مع بغداد وابرزها اتفاقية المياه “.

واضاف ان “الحكومة العراقية مطالبة بترصين اسس اتفاقية طريق التنمية السككي الذي يمر عبر الاراضي  وعدم زج هذا المشروع في مقايضات التعامل مع العراق بملفات حزب العمال الكردستاني والمياه وغيرها”.

ولفت الى ان “تركيا عليها الكثير من اجل اثبات حسن نواياها لشعب العراق الذي لم يلمس منها ما بعد 2003 الا المزيد من الطعن في الظهر، فضلا عن دعم جماعات معادية للعملية السياسية، وكذلك دورها المريب في سقوط الموصل واحتضان عصابات داعشية تكفيرية على اراضيها، ومن ثم اخضاع عناصر داعش الجرحى في العلاج داخل مشافي ديار بكر والتي تحولت حينها الى قضية رأي عام عالمي.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى