العربية والعالمية

الرئيس التنفيذي للمشغل الإيطالي “فيروفي ديلو ستاتو” يتسلم جائزة Tiepolo

لويجي فيراريس، الرئيس التنفيذي لمشغل شبكة السكك الحديدية الإيطالية “فيروفي ديلو ستاتو” FS، يقول، على هامش حفل تقديم جائزة Tiepolo 2022 في السفارة الإيطالية في مدريد، إنه يمكن أيضًا التفكير في ربط مدريد بإيطاليا عبر فرنسا حيث تم الوصول إلى ذلك مع القطار فائق السرعة Frecciarossa..

والجائزة المرموقة جاءت على خلفية تعزيز التنقل الجماعي متعدد الوسائط والمستدام مع تشجيع السياحة والتحدي: أيضًا ربط مدريد بإيطاليا عبر فرنسا. وكان يوم الإثنين حافلًا بالرئيس التنفيذي فيراريس الذي تسلم جائزة Tiepolo 2022 في مقر السفارة الإيطالية في مدريد.

و القطار Frecciarossa 1000 يربط بين مدريد وبرشلونة والمدن الإسبانية الرئيسية مع تبادل الخبرات والنجاحات للقطار الإيطالي فائق السرعة، فضلاً عن علاقات التعاون مع المؤسسات والنسيج الاقتصادي وريادة الأعمال.

وقال فيراريس، خلال التسلم: أشارك هذا الاستحقاق المرموق مع فريق مجموعة السكك الحديد بأكمله ومع أكثر من 82000 موظف يعملون في إيطاليا و الفروع الخارجية وخاصة مع الزملاء الذين يعملون هنا في إسبانيا حيث ينخرطون في الأسابيع الأخيرة في القطار Frecciarossa 1000 على السكك الحديدية الإسبانية عالية السرعة وهي أحدث خطوة في استراتيجية ترى مجموعة FS نشطة بشكل متزايد في سوق سكة حديد أوروبي متكامل ومفتوح للمنافسة، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وأكد أن الهدف يكمن في مشاركة الخبرة المكتسبة في السوق الإيطالي عالي السرعة مع توفيرها لإسبانيا وأوروبا لتكرار النتائج الإيجابية والنماذج الناجحة التي تم التوصل إليها في إيطاليا.

والاستحقاق يمنح منذ عام 1996 من غرفة التجارة والصناعة الإيطالية لإسبانيا (Ccis) ومن الاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال (Ceoe) لأكثر الشخصيات الإيطالية والإسبانية استحقاقًا والذين تميزوا في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين إيطاليا وإسبانيا.

وعقد حفل توزيع الجوائز بحضور السفير ريكاردو جواريليا الذي تم تكريمه مع الرئيس التنفيذي فيراريس، وجوزيه بوجاس، الرئيس التنفيذي لشركة Endesa SA الرائدة في قطاع الكهرباء الإسباني وثاني أكبر مشغل في سوق الكهرباء في البرتغال.

وأطلقت المجموعة الإيطالية اتصالات عالية السرعة مع Frecciarossa 1000 القطار الرائد وذلك اعتبارًا من 25 نوفمبر. وتمثل الهدف في تقديم مساهمة ملموسة في إيطاليا و أوروبا، لبناء نموذج نقل متعدد الوسائط ورقمي ومستدام مع مشاركة الخبرة المكتسبة في إيطاليا بسرعة عالية، وذلك لتكرار النتائج ونماذج النجاح لاسيما بالنسبة للأشخاص والأراضي التي تعبرها.

وفيما يخص إسبانيا، تركز مجموعة FS أيضًا على التعاون مع مؤسسات وشركات في عالم النقل والسياحة لتقديم تذاكر متكاملة وحلول سفر متعددة الوسائط.

وصرح فيراريس قائلاً: يمكننا أيضًا التفكير في ربط مدريد بإيطاليا عبر فرنسا حيث وصلنا بالفعل مع Frecciarossa، هناك خطة نعمل عليها و يمكننا أن نرى هذا الحلم يتحقق بحلول نهاية عام 2024.

جدير بالذكر أن مجموعة FS الإيطالية تتواجد في فرنسا منذ 18 ديسمبر 2021 من خلال ربط ميلانو-باريس ثم مع الربط بين ليون وباريس ومن 25 نوفمبر 2022 أيضًا في إسبانيا مع Frecciarossa 1000 و بين مدريد وسرقسطة وبرشلونة.

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى