الشأن العراقي

رئيس الجمهورية يوجه رسالة للقوى السياسية

210934 3

وجه رئيس الجمهورية المنتخب، عبد اللطيف رشيد، اليوم السبت، رسالة للقوى السياسية العراقية.

وقال رشيد في بيان “قد أكون أكبركم سنا وأقدمكم انخراطا في العمل السياسي المعارض للطغيان، لكنني بالتأكيد واحد منكم فقط، لا فرق بيننا الا بالسن والتجربة التي شهدت خلالها عشرات الاصدقاء المناضلين وهم يفارقون الحياة
وفي قلوبهم حسرة، لأنهم لم يحققوا أمل العيش في عراق آمن قوي وعادل. كما عرفت الكثير من الشهداء الذين بذلوا حياتهم من أجل تحقيق هذا الأمل، وأعيش بين مواطنين عاديين يريدون أن يتحقق هذا الأمل لذلك أجد نفسي ملزما بدعوتكم الى حوار سياسي ليس مطلوبا من أحد ان يتنازل فيه عن أهدافه ومطالبه
لكن كل ما أرجوه منه هو الاتفاق خلاله على مجموعة مبادئ حاكمة للعمل السياسي خلال هذه الفترة تحفظ للعراق استقراره وللمواطنين مصالحهم المعيشية وأمانهم”.
‏وتابع: “لقد رأيت زعماء يصعدون ويسقطون، ووزراء يدخلون السلطة وآخرون يخرجون، وأحزاب تكتسح الشارع ثم تتراجع وتضمر، لذلك لا أرى المناصب ذات قيمة”.
وأضاف : “ما يبقى هو الاداء الجيد والعمل البناء والعدل في الحكم، ولأنني انتمي الى مدرسة الاعتدال والتصالح منذ ستينات القرن الماضي، أجد من واجبي تقديم هذه الدعوة التي تتبنى الحوار المفتوح لإيقاف التصعيد والاحتقان، وأرجو أن تكون مواقفكم منها ايجابية، فالدعوة إن لم تحقق سقف طموحنا الأعلى في الاتفاق على تفاصيل كثيرة، فإنها كما أرجو، تحقن الدماء وتبعد شبح العنف والصراعات عن البلاد”.

© copyright 2022 – جميع الحقوق محفوظة

وكالة أنباء الخطى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى