ثقافة وفنون

الكشف عن إعلان مهرجان “طوفان القوافي” الدولي للشعر العربي



رُفع الستار عن إعلان الدورة الأولى لمهرجان “طوفان القوافي” الدولي للشعر العربي والذي يُقام بالتعاون مع مقرّ الابداع التابع للمرکز الفني للثورة الاسلامیة و مرکز الجنوب الثقافي الاسلامي.
وتتمحور موضوعات هذا المهرجان الشعري الذي يقام دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني، حول محاور “شهداء المقاومة، وأبطال معركة “طوفان الأقصى”، و قسم الخاسرون، وقسم ميدان المعركة، ورواية الصورة، وذلك في جميع أشكال الشعر العربي الفصيح والشعبي.
وتمت الإشارة خلال هذا المهرجان الى كل من الشهداء “صالح العاروري، والشهيد وسام الطويل، والشهيد أبو تقوى السعيدي، والشهيد الصحفي والفنان علي نسمان، والشهيدة الفلسطينية جميلة الشنطي، والشهيدة ريم علي بدوان المعروفة بـ (روح الروح)، والشهيد الناشط الاجتماعي محمد فائز الحسني، كما ويعرّج المهرجان على أبطال معركة طوفان الأقصى بما في ذلك “يحيى السنوار، ومحمد الضيف، وبدر الدين الحوثي، والسيد حسن نصر الله، ونخبة من الإعلاميين، كما ويتناول شخصية الاعلامي وائل الدحدوح، فضلاً عن الإشارة الى قوة الإيمان لدى أهل غزة وأملهم في المستقبل.
كما يتناول قسم “الخاسرون” كل من “بايدن” باعتباره خاسر آخر، ونتنياهو آخر أنفاس للشيطان، والهجرة العكسية وإخلاء المستوطنات، وهزيمة جنود العدو وضباطه وأسلحته، في حين تناول قسم ميدان المعركة، الغزوات الميدانية للمجاهدين، علاوة على استهداف المستشفيات والمدارس، وتدمير المنازل والإعتداء على النازحين في مخيمات اللجوء.
ووضع مبلغ 1,5 مليون دينار عراقي للجائزة الأولى، في حين سُتمنح في قسمي الشعر الفصيح والشعبي ثلاثة جوائز منفصلة للأعمال الفائزة.

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى