ثقافة وفنون

الفنان القدير الناصر .. يفتتح شايك علينا وعلى هامشها أمسية شعرية للقناص

الاحساء /زهير بن جمعه الغزال
تحت شعار “شايك علينا” أقام نادي حكاية الإبداع مبادرة إحتفالية باليوم العالمي للشاي المصنف في هيئة الأمم المتحدة والذي يعد فرصة للاحتفاء بالتراث الثقافي والفوائد الصحية والأهمية الاقتصادية للمشروب الأقدم في العالم والأكثر استهلاكًا على كوكب الأرض حيث أفتتح الفنان والممثل القدير سمير الناصر المبادرة في مجمع العثيم مول بالهفوف .
وقام الناصر بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح المبادرة وتجول في على جميع الاركان الذي بلغ عددهم ( 23 ) ركنا منوعاً وكان في رفقته رئيس النادي الأستاذ أحمد بن عيسى العطافي والشاعر الكبير راشد بن عبدالرحمن القناص وعدد من أعضاء النادي وزوار المبادرة التي أحتوت على أركان إبداعية وأركان عديدة للشاي بعدد من النكهات المختلفة كالرمان والأناناس والمانجا وغير ذلك الذي تم توزيعه مجانا للزوار .
كما ضمت المبادرة أركان للأسر المنتجة التي قدمت العديد من الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية والفن التشكيلي والحناء حيث أظهرت إدارة النادي حرصها على التراث الوطني وتقديمه للأجيال ودعم القدرات للأسر السعودية بما يعزز من إسهاماتها في مسيرة التنمية الإجتماعية الوطنية .
وبدوره أشاد الفنان سمير الناصر بالدور الذي قام به نادي حكاية والتفاعل الكبير من والمشاركين وكذلك زوار المبادرة منوهاً بأهمية تشجيعهم من قبل مؤسسات المجتمع كافة على التميز وابتكارات جديدة وخلق فرص من شانها تسهم في بناء العديد من الأسر وصقل المواهب إبرازها .
وعبر الناصر عن سعادته بما شاهده في المبادرة واصفاً إياها بأنها من الأشياء المبهجة والمفرحة التي تعزز دور الأعمال المنزلية في دعم مسيرة الأسرة والشباب السعودي والتي تجذب الإنتباه .
وعلى هامش المبادرة ووسط الزخم الحضوري والأركان أقيمت أمسية شعرية قدمها الأستاذ الشاعر الكبير راشد بن عبدالرحمن القناص وقد اشتملت الأمسية على عدد من القصائد الوطنية والغزلية التي لاقت استحسان الحضور وإعجابهم وفي ختام اللقاء كرم رئيس النادي كلاً من الفنان الناصر والشاعر القناص بدروع تذكارية وشهادات شكر وتقدير لجميع المساهمين والمنظمين والمشاركين والتقطت الصور التذكارية .

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى