الشأن البصري

رئيس جامعة البصرة الدكتور مهند جواد كاظم يصدر بيانا هاما



اصدر رئيس جامعة البصرة الدكتور مهند جواد كاظم بيانا هاما حول استخدام صور لشخصيات من النساء تنتمي للجامعة

وهذا نص البيان:
شاهدنا ببالغ الاستياء صور لشخصيات من النساء تنتمي للجامعة تؤدي عملها في الوظيفة او التدريس او الدراسة وقد تم استخدامها بطريقة غير ملائمة على منصات التواصل الاجتماعي لأغراض التشهير والقذف من قبل بعض ضعاف النفوس.

نؤكد بشدة رفضنا القاطع لهذا التقليد والتزوير في استخدام الصور لهذه الاغراض الدنيئة ويعتبر هذا العمل انتهاك صارخ للحقوق الشخصية والمهنية وسنلجأ الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد أي شخص أو جهة تقوم بالتشهير أو استخدام الصور بشكل غير مشروع كما نطالب بإزالة الصورة فوراً من المنصات التي تم نشرها عليها.

وندعو جميع الأطراف المعنية إلى التعاون معنا والامتناع عن اساءة استخدام الصور بطريقة غير مشروعة ونؤكد حق الجامعة في حماية السمعة والخصوصية لجميع منتسبيها وطلبتها.

ونهيب بالجهات الأمنية والقانونية التي باشرت في الإجراءات اللازمة للحد من هذا النوع من التجاوزات التي تستهدف ملاكات الجامعة بصورة همجية وعشوائية.

وننوه على أن جامعة البصرة تصد وتدافع بقوة عن ملاكاتها وطلبتها من اجل افشال اي محاولة للنيل من سمعتهم وتلتزم الجامعة بتوفير بيئة أكاديمية آمنة ومنصفة للجميع مع الحرص على جودة التعليم والبحث العلمي ونعمل بجدية لضمان حماية حقوق الجميع وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى