العراق والعالم

العراق يدعو إلى تشكيل تحالف إعلامي عربي لدعم القضية الفلسطينية وكشف جرائم الاحتلال

دعا العراق، اليوم الأربعاء، إلى تشكيل تحالف إعلامي عربي موسع لدعم القضية الفلسطينية وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات رئيس وفد العراق المشارك في الدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب علي المؤيد المنعقد في البحرين، “وقوف العراق بقيادة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى جانب الأشقاء العرب في دعم قضاياهم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وأشاد المؤيد بحسب بيان بـ”المواقف الإنسانية العالمية الداعمة للقضية الفلسطينية، وخاصة في الأوساط الأكاديمية والثقافية والعمالية والشبابية، التي رفضت جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني”.

ودعا المؤيد، إلى”تشكيل تحالف إعلامي عربي موسع، غايته دعم القضية الفلسطينية، وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي وصفها بالإبادة الجماعية”، مشيراً إلى أن”عدد الشهداء في غزة تجاوز 35 ألفاً، نصفهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 143 شهيداً من الصحفيين”.

وأعرب المؤيد، عن”رفض العراق لازدواجية المعايير في ميزان العدالة الدولي”، مؤكداً على”تبني شعار “الإنسانية لا تتجزأ”، وأن دماء أطفال ونساء فلسطين أصبحت معياراً لمبادئ الأحرار في العالم”.

وفي سياق آخر، رحب المؤيد بقرار الجامعة العربية قبول طلب العراق استضافة القمة العربية في دورتها الرابعة والثلاثين في بغداد 2025، كما شكر مملكة البحرين على استضافتها لأعمال الدورة الحالية.

وتطرق المؤيد إلى التحديات البيئية والمناخية، وأوضح، أن”هيئة الإعلام والاتصالات العراقية شكلت لجنة لرسم ملامح استراتيجية إعلامية بيئية تهدف إلى زيادة عدد المختصين في هذا المجال وتطوير مهاراتهم”.

وأكد المؤيد، أن”العراق بات ساحة مفتوحة للحوارات البناءة والشراكات الاقتصادية، ودعا المؤسسات الإعلامية العربية إلى فتح مكاتب في العراق لنقل الصورة الحقيقية عن البلاد ومنجزاتها”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى