العراق والعالم

العراق وتركيا يتفقان على عقد اجتماع اللجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة في آب المقبل

اتفق نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره التركي هاكان فيدان، اليوم الأحد، على عقد اجتماع اللجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة الدائمة في شهر آب من هذا العام في مدينة أنقرة التركية.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن”نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، التقى بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان يوم السبت الموافق 15 حزيران 2024، على هامش مؤتمر قمة السلام في أوكرانيا الذي عُقد في منتجع بورغنشتوك في مدينة لوتسيرن السويسرية”.

وأضاف البيان، أن”الجانبين ناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تطرقت المباحثات إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على التحديات الأمنية والتعاون الاقتصادي”.

وأشار إلى، أن”الطرفين اتفقا على عقد اجتماع اللجنة السياسية والأمنية العليا المشتركة الدائمة في شهر آب من هذا العام في مدينة أنقرة التركية برئاسة الوزيرين ومتابعة مخرجات زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد، بالإضافة إلى مناقشة مشروع طريق التنمية وأهميته للعراق والمنطقة”.

وأوضح، أنه”تم التطرق إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والتجارة والاستثمار، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط”.

أكد الوزيران، على”أهمية استمرار الحوار والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة، والعمل على تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى