الشأن العراقي

الثقافة النيابية تؤكد ضرورة مراجعة العقود الاستثمارية للفنادق وتأهيل “إيوان كسرى”

أكدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية، اليوم الثلاثاء، ضرورة مراجعة العقود الاستثمارية للفنادق وتأهيل “إيوان كسرى” بقضاء المدائن في العاصمة بغداد.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان، أن “لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية بحثت سبل النهوض بالواقع السياحي من خلال استقطاب الشركات العالمية الرصينة لتطويره من أجل تعظيم إيرادات الخزينة العامة”.

وتابعت، أن رئيس (السن) للجنة فاروق حنا عتو والاعضاء حثوا أثناء استضافة رئيس هيئة السياحة والوفد المرافق له بمبنى البرلمان اليوم، على ضرورة استثمار المواقع السياحية بالطريقة المثلى وجعلها قبلة للسائحين خصوصا السياحة الدينية، وتوفير البيئة اللازمة وتسهيل إجراءات الفيزا الإلكترونية بالسرعة الممكنة”.

ووجهت اللجنة بـ”ضرورة مراجعة جميع العقود الاستثمارية للفنادق والمواقع السياحية خصوصا تلك التي تشوبها شبهات فساد، والاهتمام بإعادة تأهيل الخدمات السياحية لايوان كسرى في المدائن”.

واشارت اللجنة إلى “أهمية وضع ستراتيجية بينها وبين الهيئة لإزالة كافة المعوقات، وتداخل بعض قوانين المؤسسات الأخرى مع قانون الهيئة”، لافتة إلى “ضرورة تعيين خريجي المعاهد والكليات السياحية لرفد الهيئة بخبرات شابة ضمن كوادرها”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى