الشأن العراقي

جامعة الكوفة تُقيم ندوةً علميةً عن الاعتماد البرامجي



أقام قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة الكوفة وبالتعاون مع عمادة كلية الطب، ندوة علمية عن الاعتماد الأكاديمي البرامجي في أمسية رمضانية شهدت حضور رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفتة حسون، ومساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عباس طالب الهدابي وعدد من عمداء الكليات والأساتيذ.

رئيس جامعة الكوفة وفي كلمته أشاد بالدور المحوري لكلية الطب وسعيها منذ فترة ليست بالقصيرة للحصول على الاعتمادية غير المشروطة، كما أكد على ضرورة الاهتمام بالجانب العلمي والسعي نحو مواكبة التطوّر الأكاديمي في جميع المجالات واللحاق بركب التعليم العالمي المتطوّر.

وتضمنت الندوة محاضرتين تناوب على تقديمهما كل من عضو المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب الأستاذ الدكتور محمد سعيد عبد الزهرة، وعضو المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي الأستاذ المساعد الدكتور علي ناجي عطية، تناولا تجربة كلية الطب في جامعة الكوفة كونها الكلية الأولى التي حصلت على الاعتماد البرامجي غير المشروط منذ عام ٢٠٢١، والتطرق إلى أهمية الاعتماد البرامجي في تطوير وتحسين جودة التعليم بمختلف التخصصات خاصة فيما يتعلق بتطوير المناهج العلمية.

هذا وأكد مسؤول شعبة الاعتماد الأستاذ المساعد الدكتور علي حسين أنَّ هذه الندوة تعتبر الأولى ضمن برنامج يتكوّن من سلسلة ندوات وورش علمية تهدف إلى رفع قدرات العاملين في الكليات لتنفيذ برنامج الاعتماد البرامجي.

واختتمت الندوة بتكريم السادةِ المحاضرين وتكريم عمادة كلية الطب ممثلةً بعميدها الاستاذ الدكتور احمد عذاب الزبيدي .

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى