الشأن العراقي

السوداني يصدر توجيهات بشأن الحرائق الأخيرة والحوادث الأمنية ومعالجتها

أصدر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، توجيهات بشأن الحرائق الأخيرة والحوادث الأمنية ومعالجتها.

وذكر بيان لمكتبه، أن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أجرى مساء اليوم الأحد، زيارة الى مقر قيادة العمليات المشتركة وذلك لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك”.

واطلع السوداني، على “الاجراءات الأمنية الخاصة بتأمين المرافق العامة الترفيهية والخدمية، ووجه بتسهيل حركة المواطنين”.

واستمع القائد العام، لـ”إيجاز عن الإجراءات اللازمة بحركة أفواج الحجاج، ذهاباً وإياباً، وأهم التحديثات التي تجريها قيادات العمليات في قواطع مسؤولياتها”، مثمناً “جهود القوات الأمنية في بسط الامن وتحقيق انسيابية حركة المرور خلال ايام العيد، ووجه ببذل المزيد من أجل إدامة الاستقرار الأمني”.

وشدد السوداني، على أن “الاستجابة السريعة للحوادث الأمنية ومعالجتها، كفيلة بعدم اعتماد المواطنين على المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتوفر القدرة والإمكانية على مواجهة مختلف التحديات الأمنية”.

وأكد أن “الحكومة وفرت الدعم المالي لنشر الوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل تغطية جميع مناطق بغداد، من المداخل وحتى التقاطعات، بالكاميرات لمتابعة الحوادث”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى “بعض حوادث الحرائق الأخيرة”، موجهاً “القوات الأمنية بإكمال التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع وقوع مثل هذه الحوادث بالتأكيد على إجراءات السلامة العامة”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى