هواتف ذكية

هاتف Galaxy Z Fold5 نجم المهام المتعددة والتجارب الترفيهية المتنوعة

منذ إطلاقها للإصدار الأول الذي لفت الأنظار في العام 2019، لم تنتظر شركة “سامسونج إلكترونيكس” طويلاً لتتربع على عرش الهواتف الذكية القابلة للطي من جديد؛ إذ أطلت خلال العام على زبائنها بهاتف Galaxy Z Fold5، الذي أرست معه معايير جديدة لهذه الفئة من الهواتف، فاستحق لقب أفضل الهواتف بالتجربة والبرهان.
هذا الهاتف المبتكر الذي يعد الأخف والأصغر على مستوى هواتف Galaxy Z Fold حتى الآن، والذي أذهل الجميع بمظهره البسيط والأنيق النابع من الجمال التصميمي الأساسي، وهو الذي تسعى “سامسونج” لتحقيقه على الدوام، مع متانة هيكلية، وحماية كبيرة تُعزى لإطار الألمنيوم المصفح وخواص مقاومة الماء، استطاع أن يحدث أصداءً أوسع لما يقدمه من إمكانات فائقة تجمع بين ما يقدمه الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي، متجاوزاً حدود الممكن.
كيف كان ذلك؟
الإجابة ببساطة تكمن في تضمين مزايا الحوسبة الفردية فائقة الاتصال في الهاتف، ومزايا تعدد المهام بفضل النوافذ المتعددة بمعدل 3 نوافذ للبث والتسوق وتصفح الإنترنت واللعب وغير ذلك الكثير، على شاشة Dynamic AMOLED X2 العملاقة قياس 7.6 بوصة، والمدعمة بمحسن الرؤية، والتي يمكن طيها كيفما يشاء المستخدم بفضل المفصلة المرنة التي تعتبر أعجوبة تقنية، عدا عن شريط المهام الذي يسهّل التنقل بين التطبيقات لمزيد من الفعالية، والذي يضم ما يصل إلى 12 تطبيقاً.
وإلى جانب ذلك، تأتي المعالجة عالية الأداء من خلال منصة “Snapdragon® 8 Gen 2 Mobile” للأجهزة المحمولة، والتي تم تعزيزها بتقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة لإنجاز الوظائف اليومية بسهولة ودقة ومرونة، وللتمتع بقوة اللعب على مستوى الأبطال مع منصة الألعاب المميزة، وبالمشاهدة الغامرة، وبالإبداع بصناعة المحتوى مع نظام كاميرات احترافية قوية متنوعة، تتيح للمستخدم إعداد الهاتف على شكل استوديو متنقل للتصوير، وإعادة التصوير، وتقريب الصور، وتحريرها بحرية، مع إمكانية معاينة اللقطة المزدوجة لإنتاج صور ومقاطع فيديو مفعمة بالتفاصيل والألوان، وشديدة الوضوح والنقاء والسطوع مع معدل تباين عالٍ، حتى في ظل الإضاءة الخافتة أو عند استخدام الكاميرا الخلفية التي تتميز بخاصية Auto FPS التي تحدد الوضعية المثلى للتصوير من لحظة لأخرى.
ويشتمل نظام الكاميرات في الهاتف على كاميرا اللقطات البعيدة بخاصية التقريب Optical Zoom x3، وكاميرا الزاوية الواسعة، وكاميرا الزاوية فائقة الاتساع، وكاميرا الغطاء، والكاميرا المخبأة أسفل الشاشة.
ليس ذلك فحسب، بل أن إضافة قلم S Pen Fold المدعوم في الشاشة الرئيسية، والمنطوي على قدرات تمكينية هائلة لتدوين الملاحظات بسلاسة واستخدام خاصية Air Command، تجعل من تنفيذ المهام عن بُعد أمراً في غاية الأهمية للمستخدمين.
ليست الاختبارات النموذجية التي أجريت في ظروف المختبر قبل الطرح السوقي من قبل أطراف ثالثة مستقلة هي الوحيدة التي أثبتت الأداء المتطور والقوي للجيل الخامس من هاتف Galaxy Z Fold، بل أن الأرقام البيعية التي سجلها هذا الإصدار أثبتتها كذلك؛ إذ تصدر ما سبقه بزيادة في الطلب عن إصدار Galaxy Z Fold4 بمعدل أربعة أضعاف.
هذه النتائج الاستثنائية لم تكن سوى محصلة أكيدة لجهود “سامسونج” الابتكارية، والتي جاءت كترجمة جريئة من الشركة لمتطلبات المستخدم العصرية وتطلعاته المستقبلية “للحصول على كل شيء، بما في ذلك الشاشة الأكبر والتجربة المحمولة الأفضل”.
ويقدم هاتف Galaxy Z Fold5 للمستخدم الفرصة للاستفادة من إمكانياته طوال الوقت، نظراً لتزويده بنظام البطارية المزدوجة ذات السعة الهائلة التي تبلغ 4400 مللي أمبير في الساعة، وبالمعالج غير المسبوق الذي يعدل استهلاك الطاقة بكفاءة حسب الاستخدام، ما يجعل الشحنة الواحدة تدوم وقتاً أطول من ذي قبل، كما يتيح وقتاً للاستمتاع لما يصل إلى 73 ساعة وللمشاهدة لما يصل إلى 21 ساعة.
ولعل الإضافة النوعية التي يمكن لمسها في هذا الهاتف الصديق للبيئة، انسيابية التنسيق بينه وبين أجهزة المستخدم الأخرى، نظراً لما يتميز من به خاصية التحكم المتعدد التي تتيح استعمال لوحة المفاتيح والماوس مع مختلف الأجهزة بما فيها جهاز Galaxy Tab S9، ما يسهل على المستخدم مهام النسخ واللصق أو حتى السحب والإسقاط واستعمال الجهاز اللوحي كشاشة أخرى، مما يجعل مساحة العمل المتنقلة أكثر فعالية.
وبالنسبة لمزايا الأمان لحماية البيانات والملفات خاصة في ما يتعلق بنقل الصور والتطبيقات والرسائل إليه، فلم تغفل عنها “سامسونج”؛ ذلك أن منصة Knox Vault تنطوي على حماية شاملة لكلمات المرور مع مصادقة حيوية.
لقد سخرت الشركة كل ما لديها من عدة وعتاد ضمن هاتف Galaxy Z Fold5، حيث الابتكار التكنولوجي المقترن بالتصميم الإبداعي. في العراق، ولأن شركة “سامسونج إلكترونيكس المشرق العربي”، تحرص على تقدير ومكافأة زبائنها الذين يبادرون باقتناء الهاتف عبر متجر سامسونج الإلكترونيeStore الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط: (https://www.samsung.com/iq_ar/)، من خلال إهدائهم جهاز تلفاز قياس 50 بوصة مجاناً و3 أضعاف نقاط الشراء.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى