ثقافة وفنون

فنانو مرسم الغدير يطلقون مبادرة تطوعية لدعم خليجي ٢٥ في البصرة

الخطى/عبد العزيز حسين علي
أطلق مرسم الغدير للفنون التشكيلية في البصرة مطلع كانون الأول مبادرة تطوعية لرسم وتزيين مجموعة من الجداريات حول محيط ومداخل الملاعب الرياضية التي ستشهد مباريات بطولة الخليج بنسخته ٢٥ في البصرة.

وتضمنت الجداريات لوحات تشكيلية لجانب من تاريخ وحضارة المدينة تمثلت بالأماكن التراثية والشخصيات الأدبية فضلا عن معالم المدينة وشواهدها الفنية التي تعبر عن ما تمتلكه من طاقات إبداعية ومواهب متجددة وارث حضاري مشرف.

ويأتي هذا النشاط كجانب من احساس المثقف الواعي إزاء متطلبات وحاجات مجتمعه و مدينته بأن يبارد من موقعه لإشباع وتعزيز المشهد العام بغية الارتقاء بالواقع نحو الأفضل وتقديم أجمل صورة ممكن أن تعبر عن المدينة وهي تستضيف الأشقاء العرب في دول الخليج.

وشارك في هذه المبادرة مجموعة كبيرة من الرسامين من كلا الجنسين ولفئات عمرية مختلفة تحت إشراف الفنان التشكيلي مدير المرسم الدكتور حسين عبد علي النجار الذي تحدث في لقاء صحفي قائلا ” مبادرتنا هذه جائت بالتزامن مع بطولة الخليج وحسب الإمكانيات المتوفرة لدينا والطاقات الشبابية استهدفت الحملة المساحات الفارغة و الجدران المنتشرة حول ملعب الميناء الرياضي لتجسيد مجموعة من اللوحات الفنية وتزينها بما يعبر عن هوية المدينة “.

تجدر الإشارة إلى أن مرسم الغدير يمتلك مجموعة مميزة من الطاقات الفنية يسعى من خلال مبادرته المستمرة التي تتسم بالعمل الطوعي دائما إلى إشاعة فن الرسم والجمال في أرجاء المدينة ضمن مناسبات عديدة مما يعطي نموذجا حيا لدور الفنان والمثقف في إرساء قواعد بناء ونهضة المجتمع أساسه الفن والإبداع. / إنتهى

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى