الشأن الرياضي

أسامة مروة يدخل غينيس كأول عربي يتابع جميع مباريات كأس العالم

بفضل مونديال 2022، دخل اليوتيوبر الشهير أسامة مروة موسوعة غينيس ليصبح أوّل عربي يتابع جميع مباريات كأس العالم من منصات المُشاهدة على أرض الملاعب، وفقاً لما أعلنه بفخر في فيديو نشره عبر حسابه على يوتيوب الذي يتابعه نحو 6 مليون شخص.

وفوزه بهذا اللقب في غينيس يعني أنه تابع مونديال قطر 2022 الذي شهد 64 مباراة مقسمة إلى جزأين، وهي مباريات الدور الأول المعروف بدور المجموعات (48 مباراة) بواقع 6 مباريات لكل مجموعة من المجموعات الثمانية، و(16 مباراة) في الأدوار الإقصائية.

وكان أسامة قد أجرى دراسة معمقة للمشروع ليحقق هدفه، انطلاقاً من تكلفة بطاقات حضور المباريات الـ64، التي تتراوج أسعارها ما بين 800 و6000 درهم، أي أنّ متوسط كلفة حضور جميع المباريات سيكون 128 ألف درهم، بالإضافة إلى تكلفة حجز قندق وتذكرة طيران والمواصلات والتكاليف اليومية فتعاقد مع مشروع “Every Beautiful Game” الذي غطى له تكاليف الرحلة كاملة.
توثيق تفاصيل الرحلة
وكان أسامة يشارك جمهوره البالغ عددهم نحو مليون على تيك توك، بأدق تفاصيل رحلته في مرحلة التخطيط والتنفيذ، إذ كان يصوّر بمقاطع فيديو وصور لقطات من لحظة سفره لحضور أولى المباريات في الافتتاح وصولاً لحضور المباراة النهائية على أرضية ملعب لوسيل وحتى الفيديو الأخير الذي أعلن من خلاله عن دخول موسوعة “غينيس”، والذي حققه حتى يومين 1.3 مليون مشاهدة على يوتيوب.

وكانت أصعب مراحل التحدي – وفق أسامة – مرحلة المباراة الثالثة من دوري المجموعات، حيث سيلعب فيها كل منتخب مع منافسه الأخير في المجموعة ويلعب المنتخبان الباقيان مع بعضهما في نفس التوقيت لتفادي التلاعب في نتائج المباريات لمصلحة فريق على فريق آخر.

وقد حرص أسامة على ارتداء قميص كل المنتخبات المشاركة في المونديال، وهو ما ظهر من خلال تصويره الشخصي من داخل جميع ملاعب مونديال قطر الثمانية، بدءاً من افتتاح المونديال في ملعب البيت ومباراة قطر والإكوادور، وصولاً للمباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا على ملعب لوسيل.

محاولات لتحطيم رقم قياسي
وخلال مباريات مونديال قطر، سعى آخرون الى تحقيق نفس هدف أسامة، ومنهم الشاب البريطاني ثيو أغدن الذي دخل موسوعة غينيس، إثر حضوره 64 مباراة، خلال 29 يوماً في 8 ملاعب، ونشر على قناته على اليوتيوب ملخص حضوره كل مباراة في كأس العالم.

فيما حطم المشجع الكندي لي كورميش (41 مباراة) رقم الجنوب افريقي ثولاني نغوبو، الذي سجل في مونديال 2010 مشاهدة 31 مباراة، ليتربع كل من أسامة مروة والبريطاني أغدن على عرش الارقام القياسية.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى