الفضاء

العثور على نيزك بوزن 8 كيلوغرام في القطب الجنوبي

اكتشف فريق دولي من العلماء العديد من النيازك في قارة القطب الجنوبي، ويزن أحدها 7.6 كيلوغرام. تم الإعلان عن هذا الاكتشاف في بيان صحفي على موقع Phys.org.

من بين ما يقرّب من 45000 نيزك تم اكتشافها في قارة القطب الجنوبي خلال القرن الماضي، هناك 100 نيزك فقط تعتبر كبيرة الحجم. وقالت، ماريا فالديز، الباحثة في المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي وجامعة شيكاغو:”على الرغم من أن النيازك الصغيرة لها قيمة علمية عالية، من النادر العثور على نيزك كبير بما يكفي”.

وقد تحقق هذا الاكتشاف كجزء من مهمة ضمت أيضا العلماء من جامعة بروكسل الحرة ومدرسة زوريخ التكنولوجية العليا. وهم درسوا مناطق هبوط النيزك المحتملة في أنتاركتيكا والتي تم تحديد مواقعها باستخدام الصور الفضائية.

تم اكتشاف ما مجموعه 5 نيازك، وسيتم تحليلها بعناية في المعهد الملكي البلجيكي للعلوم الطبيعية. كما أخذ الباحثون عينات من الرواسب لتحليلها، وقد تحتوي تلك العينات على نيازك دقيقة.

في وقت سابق أفيد بأن علماء من جامعة “ألبرتا” اكتشفوا في نيزك El Ali ، الذي عثر عليه في الصومال قبل عاميْن ، آثار من صخرة لم يكتشف مثيل لها أبدا في البيئة الطبيعية على الأرض.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى