الشأن البصريثقافة وفنون

البصرة تحتضن مهرجان حياة يا عرب

الخطى/عبد العزيز حسين علي
احتضنت مدينة البصرة على مدى يومين مهرجانا شعريا عربيا أقامته مؤسسة فرسان العمود بالتعاون مع دار الأدب البصري بحضور عدد من الشعراء العراقيين والعرب شهدهُ مسرح شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب وقصر الثقافة والفنون خلال يومي 19 , 20 من شهر أيار الحالي .
وشارك في المهرجان شعراء من دول الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية واليمن وشعراء آخرين من مدينة البصرة التي احتفى جمهورها الأدبي بهذا النشاط من خلال حضوره الجلسات الشعرية .
وعبر الأديب عباس شكر رئيس المؤسسة عن سعادته بإقامة هذا المهرجان في مدينة البصرة شاكرا الجهود التي بذلت في الإعداد والتحضير لاستضافة هذا المحفل متحدثا عن تطلعات المؤسسة في نشر ثقافة الشعر العربي من خلال أقامتها لمهرجان حياة يا عرب في أمكان عديدة ضمن مدن الوطن العربي.
ووصف الأديب زكي الديراوي البصرة بأنها عاصمة الكرم والضيافة العربية وان الأدب فيها لا يمرض ولا يموت وهي جديرة بأن تحتضن هكذا محافل أدبية تجمع الأشقاء العرب على روح الشعر والجمال ، كما جمعتهم من قبل في بطولة خليجي 25 لذا حرصت دار الأدب البصري على تنظيم استضافة مهرجان حياة يا عرب بعد سعيها للتعاون مع قصر الثقافة والفنون و مؤسسة انجاز البصرة للتنمية والتطوير لنحقق هذا المهرجان الثقافي الشامل لمختلف أصناف الشعر فضلا عن الموسيقى والغناء التي زينت الفعاليات.
وتجدر الإشارة إلى ان مهرجان حياة يا عرب انطلقت فعالياته على ارض العراق منذ 25 نيسان 2023 ليشمل محافظات كركوك وبابل وبغداد وكربلاء ومدن أخرى لإحياء ونشر ثقافة الشعر العربي .

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى