مال وأعمال

فامكو تكشف عن حافلة ذكية مبتكرة من فولفو في الدورة الخامسة لمؤتمر ومعرض النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



حافلة متطورة ومبتكرة لإعادة تعريف مفهوم النقل العام الذكي في دولة الإمارات العربية المتحدة

أنشأت شركة الفطيم للآليات والماكينات (فامكو) التابعة لمجموعة الفطيم للسيارات وأحد أبرز موزعي المركبات الثقيلة والتجارية والآليات في المنطقة، سابقة مبتكرة في قطاع النقل العام في دولة الإمارات من خلال إطلاق حافلة فولفو الذكية في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا UITP MENA.

تم تنظيم هذا الحدث هذا العام بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) بالشراكة مع الإتحاد العالمي للنقل والمواصلات العامة، ويحمل شعار “التنقل المستدام وجودة الحياة”. ويبرز هذا الحدث أهمية الدور الذي تلعبه دولة الإمارات في مجال الاستدامة والتزامها المتواصل بالعمل المناخي بعد مؤتمر الأطراف COP28 التاريخي الذي اختُتِم بموافقة الإمارات على الانتقال نحو البدائل المستدامة. وقد كانت مجموعة الفطيم الشريك الاستراتيجي للنقل الكهربائي في مؤتمر COP28، حيث قدمت حافلات كهربائية للإستخدام خلال المؤتمر.

خلال مؤتمر ومعرض النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024، خطفت حافلة فولفو الذكية الجديدة الأنظار  بفضل تقنياتها المتطورة والتخصيصات المصممة خصيصًا لتلبية متطلبات دولة الإمارات العربية المتحدة. أظهرت فامكو أداءًا استثنائيًا لحافلة فولفو الذكية، مدعومة بأكثر من عقد من الزمان من الاعتماد على موثوقية شاسيهات ونظم الدفع من فولفو في البيئة الإماراتية الحضرية المحفوفة بالتحديات.

في ما يلي أبرز خصائص حافلة فولفو الذكية:
• شاسيه فولفو المبتكر: حافلة فولفو الذكية مزودة بشاسيه B8RLE قوي يتميز بـ 350 حصانًا وناقل حركة جديد من طراز ZF Ecolife II 6AP1420B، مما يضمن الأداء والكفاءة المثلى على طرق دبي.
• أنظمة أمان متقدمة: تتضمن منصة الأمان النشطة لفولفو 3 (VASP3) أنظمة متطورة للمساعدة على القيادة، مما يعزز سلامة وثقة الركاب.
• تجربة قيادة محسّنة: توفر مجموعة عدادات القيادة الرقمية الجديدة من فولفو معلومات سائق بديهية وتصميمًا مريحًا، مما يحسن الراحة والتحكم وراء عجلة القيادة.
• تصميم مستقبلي: بالتعاون مع المصممين الدوليين، تتمتع حافلة فولفو الذكية بمظهر أنيق وديناميكي، وتحدد معايير جديدة لجماليات وسائل النقل العام.
• تكنولوجيا بدون مرايا: مع نظام مراقبة الطرق بزاوية 360 درجة، تضمن حافلة فولفو الذكية رؤية وأمانًا فائقين لكل من الركاب والمشاة.
• بنية من الألومنيوم: صُمم هيكل الحافلة من الألومنيوم، مما يضمن المتانة وسهولة الإصلاح واحترام البيئة.
• نظام تكييف هواء موثوق: مع أكثر نظام تكييف هواء موثوقية وأعلى سعة، تولي حافلة فولفو الذكية الأولوية لراحة الركاب، بغض النظر عن الظروف الجوية.
قال يوسف الرئيسي المدير التنفيذي للشؤون الحكومية وعلاقات المستهلك والصحة والسلامة والأمن والبيئة في مجموعة الفطيم للسيارات: “بوصفهما رائدين في سوق السيارات والنقل، تلتزم كل من مجموعة الفطيم للسيارات وفامكو بإحراز التقدم وتشكيل مستقبل النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة. رعايتنا الاستراتيجية والتعاون مع مؤتمر ومعرض النقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024 يعكس بوضوح هذا الإلتزام. نتطلع إلى المساهمة بفعالية في المناقشات الحاسمة والمبادرات المركزة على موضوع هذا العام المتمثل في التنقل المستدام وجودة الحياة”.
كما أضاف: “تتمتع فامكو بتاريخ طويل من الشراكات الناجحة في مجال النقل مع هيئة الطرق والمواصلات ومختلف الجهات الحكومية؛ شراكة تم ترسيخها بمشاركتنا في مؤتمر ومعرض النقل هذا العام. عرضنا خلال هذحافلتنا الجديدة من فولفو، التي تم تصميمها  بالكامل وتصنيعها لتلبية احتياجات النقل التجاري في الإمارات، وهي تشكل تمثيلاً مستمراً لرسالة فامكو في تحديث النقل لمستقبل متصل وأكثر أمانًا واستدامة.”
من خلال الكشف عن حافلة فولفو الذكية في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفرقيا 2024، أثبتت فامكو قيادتها في تقديم حلول رائدة تتجاوب مع التطورات في بيئة النقل في دبي.

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى