الشأن العراقي

برعاية المصرف الاهلي.. مركز نايا للتدريب الاعلامي يختتم ورشة عن الذكاء الاصطناعي في بابل

اختتم مركز نايا للتدريب الإعلامي ورشة عن الذكاء الاصطناعي برعاية المصرف الاهلي العراقي لعدد من الطلبة والأساتذة في جامعة المستقبل بمحافظة بابل، تضمنت عدد من المحاور  الخاصة بالذكاء الاصطناعي ابرزها (الاستخدامات و الادوات، واعداد التقارير )،  قدمها المدرب المختص محمد المؤمن”.

كما قدمت مديرة القسم الشمول المالي هبه غانم
خلال الورشة “محاضرة عن دور المصرف العراقي الاهلي في الشمول المالي حيث أكدت فيها الى ان ” مشيرة الى ان ”الهدف من الشمول المالي هو توفير الفرص المالية المتساوية للجميع، وتحقيق النمو الاقتصادي”.

وبدوره قال مدير مركز نايا للتدريب الإعلامي ياسر إسماعيل إن “هذه الورشة جاءت ضمن سلسلة ورش مدعومة من قبل المصرف الاهلي العراقي”، مؤكداً إنتا “نعمل وفق خطة على تمكين الشباب
وستكون الورش اللاحقة تخص الذكاء الاصطناعي والشمول المالي بهدف نشر ثقافة الذكاء الاصطناعي في المعاملات المالية والادارية في مؤسسات الدولة”.

اسماعيل لفت الى ان “المنظمة تتلقى كثير من الطلبات عبر المنصة الرسمية للمشاركة في ورش الذكاء الاصطناعي المقدمة برعاية المصرف الاهلي العراقي”، موضحاً أن “مشروع تدريب الشباب على الذكاء الاصطناعي والشمول المالي  شمل 10 محافظات انجزنا منها 8 ورش في الموصل وبغداد واربيل ودهوك والبصرة والنجف وبابل وستستمر الورش لنهاية العام الحالي”.

الورشة حضرها كل من السيد د. حيدر علي الدليمي عميد كلية العلوم الإدارية/ جامعة المستقبل و َالسيد رئيس جامعة المستقبل أ. د. حسن شاكر مجدي حيث اشاد الاخير “بدور التكنلوجيا الحديثة وضرورة استخدامها وتعليمها للطلبة بالإضافة إلى حضور مستشار رئيس مجلس الوزراء للتحول الرقمي”.

Alkhutaa News

وكالة عراقية إخبارية مستقلة شاملة مملوكة إلى «مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام» غير التجارية. معتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم 1933

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى