ثقافة وفنون

حكايا الجدران – على اروقه كلية المنصور الجامعة – العراق

الخطى / ساهرة رشيد
برعاية الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات نظمت كلية المنصور الجامعة وتحت شعار “نقرأ ونبدع من أجل تنمية مستدامة واعدة”.

إفتتح عميد كلية المنصور الجامعة أ.د.صباح محمد كلو ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات أ.د.عبد الستار شاكر الراوي، معرض الكتاب العلمي الدولي “الرابع عشر”
للفترة ٢٠ – ٢٢ / ٣ / ٢٠٢٣، على اروقة كلية المنصور الجامعة ببغداد.
حيث شاركت فيه العشرات من الدور العربيه والعراقيه في هذا المعرض..
وعلى هامش المعرض أقيم حفل توقيع كتاب حكايا الجدران للكاتبة، “آلاء خيري عبد الوهاب ألخيرو”، والصادر حديثا عن مؤسسة ثائر العصامي للطباعة والنشر والتوزيع في بغداد /٢٠٢٣م.

جاءت المجموعة في ١٢٤ صفحة من القطع المتوسط وبـ ١٣ قصة قصيرة, وبمضامين إنسانية عالية.

من هذه القصص :” يوم خارج عن المألوف”، و” ليل أبيض … أزهار سوداء”، و” سيد الصمت”، و” محاولة لتطويق الكائن اللامرئي” وغيرها.

ولخصت الخيرو كتابها في ،”هي حكايا مر بها الطفل الصغير، وبقيت آثارها في وجدانه ، فأسهمت في بناء اللبنات الأولى في شخصية ذلك الصغير”.

وأستعرضت الكاتبة، قائلا “قد يحكي هذا الكتاب بعضاً من مشاهداتي اليومية، أوشيئاً من ذكريات معينة عشتها ومن خلالها فهمت شخصيتي، فتحدثت في بعض القصص عن حياة ذلك الطفل الذي كنته وتملك زمام أمري”.

واكدت الخيرو ,”قد يعتقد الكثير أن سنوات الطفولة هي سنوات براءة نعيشها وننساها، وأنا أعتقد غير ذلك تماما، مضيفة كنت أتمنى أن أكتب حكايات سعيدة ولدي المؤهلات التي تجعلني كذلك، لكن ببساطة لم أستطع أن أكون ويسعدني أن أكتب ما أفكر.

وفي الختام أعربت الخيرو، عن شكرها وامتناها لجمعية المكتبات والمعلومات وعمادة كلية المنصور الجامعة لاحتضانها حفل التوقيع.

وخلال حفل التوقيع تواجد العديد من الأكاديمين والمثقفين ومحبي القراءة وأصدقاء الكاتبة “آلاء الخير”، الذين حرصوا على حضور هذه الفعالية الجميله

Ammar Alsamer

رئيس مؤسسة الخطى للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى